ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

ضبط شاحناتٍ مُهرَّبة مُحمَّلة بالأدوية غير المُرخَّصة ومشروبات كحولية بسيطرة "الصفرة"

ضبطت فرق الضبط القضائي التابعة لهيئة النزاهة اليوم الاحد مجموعة شاحناتٍ مُهرَّبة مُحمَّلة بالأدوية غير المُرخَّصة والمشروبات الكحوليَّة بعد تجاوزها منفذ التعريفة الجمرگيَّة في منطقة الصفرة بمحافظة ديالى.
فقد أكَّد مكتبُ تحقيق الهيئة بالمحافظة، في بيانٍ نُشِر على موقع الهيئة الرسمي اليوم الأحد وكانت نسخة منه لوكالة ديالى الان "، ضبط سبع شاحناتٍ غير مُستوفيةٍ للرسوم الگمرگيَّة مُحمَّلةً بالأدوية والمشروبات الكحوليَّة؛ بُعَيْدَ مرورها من منفذ منطقة الصفرة، لافتاً إلى أنَّ عمليَّة ضبط الشاحنات تمَّت بموجب مذكَّرة قبضٍ قضائيَّةٍ صادرة وفق أحكام المادة 194 من قانون الجمارك رقم 23 لسنة 1984.
وتابع مكتب تحقيق ديالى موضحاُ أنَّ عمليَّة الضبط أسفرت عن توقيف سائقي الشاحنات من قبل جهات إنفاذ القانون؛ بغية تدوين أقوالهم قضائياً، فيما تمَّ التحرُّز على الشاحنات السبع المضبوطة.
وعلى صعيدٍ ذي صلةٍ، رصدت مديريَّة تحقيق الهيأة في محافظة البصرة تلاعباً في إجراءات التحاسب الضريبيِّ الخاصِّ بأوليات حاوياتٍ تحمل موادَّ مختلفةً ، مُشخِّصةً قيمة التلاعب بـ(104,834,000) مليون دينار وهو ما يُمثِّـل الفرق بين مقدار الرسوم الحقيقيَّة الواجب دفعها والمدفوعة فعلاً.
وأفادت  المديرية بأنَّ عمليَّة نقل البضائع من ميناء أمِّ قصر الشماليِّ إلى جمارك الشالجيَّة تتمَّ بدون فتح الحاويات بغية مطابقة الموادِّ مع التصاريح الجمركيَّة؛ الأمر الذي يُعَدُّ طريقاً للتهرُّب الضريبيِّ.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017