ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

صحة ديالى تفتتح مركزا لإمراض الدم ببعقوبة بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا

افتتح مدير عام دائرة صحة ديالى الدكتور علي حسين التميمي مركزا لإمراض الدم ببعقوبة بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا “.واكد التميمي في حديث لديالى الان ". ان ” المركز يقدم العلاجات اللازمة للمرضى مجاناً وعلى مدى 24 ساعة “.
موضحا ان ” كوادر المركز تعمل جاهدة لتوفير كافة العلاجات الخاصة بامراض الدم ( الثلاسيميا ) حيث يزود المركز بكافة اصناف الدم من مصرف الدم الرئيسي في ديالى دون الحاجة لمتبرع بالإضافة الى اجراء كافة التحاليل التي تخص المريض فيما تم رفده بكوادر طبية وتمريضية متخصصة كفؤة بعملها “.
وبين التميمي ، انه ” تم خلال الافتتاح توزيع الهدايا على المرضى الراقدين ، من اجل دعمهم نفسيا وبالتالي التسريع في نسبة الشفاء من المرض “، مبينا ان ” المركز تم تجهيزه باجهزة طبية حديثة ومتطورة ، اضافة الى توفير كافة مستلزمات الراحة للمرضى “.
واضاف مدير عام دائرة صحة ديالى ، ان ” مرض الثلاسيميا هو اضطراب وراثي في خلايا الدم ، ويوصف بانخفاض مستوى الهيموجلوبين وانخفاض عدد كريات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي، ويرجع السبب في ظهور أعراض الأنيميا كالإجهاد والتعب وغيرها إلى نقص الهيموجلوبين وهي المادة الموجودة في خلايا الدم الحمراء والمسؤولة عن حمل الأكسجين “.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017