ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

سنجار.. 800 مسلح يتركون صفوف الـ"PKK"

اعلن قائد قوات الپيشمرگة في سنجار قاسم دربو، عن ان اكثر من 800 عنصرا من مسلحي وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكوردستاني اعلنوا عن تركهم لصفوف الحزب المذكور لحد الان، لافتا الى ان من المقرر ان تنظم الوجبة الثانية من هؤلاء المسلحين الى قوات پيشمرگة كوردستان لتلقي التدريب والاعداد.
وقال دربو ان ترك مسلحي وحدات حماية سنجار لصفوف حزب العمال الكوردستاني التركي مستمر وبلغ عددهم لحد الان 800 عنصر، موضحا ان 400 منهم بدأوا بتلقي التدريب في صفوف الپيشمرگة وان 200 آخرين منهم لزموا دورهم فيما يتم اعداد 200 آخرين منهم كوجبة ثانية للالتحاق بصفوف الپيشمرگة ومن المنتظر ان تزداد اعدادهم ويبدأوا بتلقي التدريب ايضا.
واضاف دربو ان مسلحي حزب العمال الكوردستاني وبعد القصف الجوي التركي على مقراته ومنها الستة الرئيسة التي دمرت كليا، لايستطيعون التحرك بحرية ال بشكل سري، لافتا الى انهم لا يستطيعون وضع نقاط تفتيشهم بشكل علني لان الطائرات التركية قامت باستهداف تلك النقاط التي كانوا يستخدمونها لاستيفاء رسوم عبور من الناس، حسب قوله. 
وتابع ان "العمال الكوردستاني لم يعد له ما يفعله في سنجار وانه آخذ بالتلاشي في المنطقة لانه لم يبق لهم اي دور"، حسب زعمه.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017