ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

الجبوري يطالب بـ"آلية واضحة" لاستيعاب الخريجين وينتقد طريقة التوظيف: يجب ان لا تكون انتقائية

طالب رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، بـوضع "آلية واضحة" لاستيعاب الخريجين من الجامعات، فيما دعا الى الابتعاد عن "الانتقائية" في التوظيف وجعله خاضعا للرقابة القانونية.
وقال الجبوري في حديث لديالى الان " ، خلال كلمة القاها في كلية بلاد الرافدين الجامعة في ديالى وامام جمع من الاساتذة والاكاديميين والمثقفين، ان "البلاد بحاجة الى توسيع طاقة قدرات المؤسسات التعليمية في البلد وخصوصا في المحافظات ليخفف هذا التوسع من الضغط الهائل على مؤسسات التعليم الحكومية ويمنح فرصة أكبر لشبابنا في خوض واستكمال مشروعهم التعليمي الواعد".
وأضاف، انه "ما زالت ماكنة التعليم تقدم لنا آلاف الخريجين كل عام مع عدم وجود آلية واضحة لاستيعاب هذه الأعداد واستثمارها في دعم التنمية الوطنية وهو ما كدس الاعداد الهائلة من العاطلين الذين يزدادون كل عام".
وأكد انه "من الضروري ان نعمل على استيعاب نسبة من هذه الإعداد في القطاعات الخاصة وأن تكون عملية التوظيف الخاص خاضعة للرقابة القانونية لتعمل على توفير العدالة في توزيع هذه الفرص بعيدا عن الانتقائية والمحسوبية والاعتبارات الشخصية".
ووصل رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، الى محافظة ديالى لعقد سلسلة لقاءات مع مسؤوليها والاطلاع على واقع المحافظة.
وتشهد محافظة ديالى زيارات عديدة من قبل السياسيين والمسؤولين، كان آخرها زيارة وفد كبير من التحالف الوطني برئاسة رئيسه عمار الحكيم، بسبب طبيعة المحافظة الأمنية والخدمية، والتي تعرضت الى أزمات متلاحقة في هذين الملفين.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017