ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

اليابان: مددنا العراق بأكثر من 5 مليارات دولار

أعلنت السفارة اليابانية في بغداد يوم الاحد عن ان بلادها قد امدت العراق بأكثر من 5 مليارات دولار من القرض الياباني.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، ان فوميو إيواي، سفير اليابان لدى جمهورية العراق، قدم مساعدة اليابان في العراق إلى رؤساء لجان عديدة تابعة لمجلس نواب العراق وأعضاء اللجان وممثلين عن المحافظات في المجلس بناء على دعوة من لجنة الشؤون الخارجية.
وأضاف البيان ان السفير قدم مساعدات اليابان لاعادة اعمار العراق وكذا دعمه الانسانى وتحقيق الاستقرار منذ عام 2003 مشيرا الى ان اليابان كانت وستكون كما هي الآن، صديقا للعراق كرفيق على طريق الانتعاش والتنمية فى العراق.
وتابع البيان إيواي قدم الى المشاركين على أهمية روح الاعتماد على الذات من خلال إدخال تجربة اليابان في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية، حيث حققت الانتعاش السريع من الدمار. وفي هذا السياق، أكد السفير إيواي أن الدور القيادي للبرلمان له أهمية حاسمة في إعادة بناء العراق.
ونوه البيان اليابان مددت ما مجموعه 5.9 مليار دولار من خلال قرض الين لإعادة تأهيل البنى التحتية في مجالات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنفط والغاز، فضلا عن مليارين دولار أمريكي من خلال مساعدات المنح الإنسانية والاستقرارية في العراق خاصة في ظل الأزمة الحالية التي شهدها العراق.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017