ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

المحمداوي يشدد على ضرورة الالتزام بمعايير الطمر الصحي وايجاد مواقع بديلة للحد من مخاطر التلوث البيئي

شدد عضو مجلس النواب جمال المحمداوي، الاثنين، على ضرورة الالتزام بمعايير الطمر الصحي واتباع المحددات البيئية المعمول بها عالمياً، داعيا الى ايجاد مواقع بديلة لمواقع الطمر للحد من مخاطر التلوث وتراكم النفايات.
وذكر بيان، تلقته "ديالى الان"، أن المحمداوي، "أجرى جولة ميدانية برفقة أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش وعضو مجلس محافظة بغداد الشيخ عادل الساعدي والمديرين العامين لدوائر العلاقات والإعلام والمخلفات الصلبة والبيئة للاطلاع على الاجراءات المتبعة في طمر ومعالجة النفايات لمواقع الطمر الصحي بمنطقة النهروان".
واكد المحمداوي بحسب البيان، على "ضرورة طمر النفايات طمرا صحيا والاستفادة منها اقتصاديا من خلال اعادة تدويرها"، مشيرا إلى ان "غالبية دول العالم تعتبر النفايات ذات مردود اقتصادي من خلال الاستفادة منها في تدوير بعض المخلفات وتصنيعها من جديد".
ودعا الى "ايجاد مواقع بديلة لمواقع الطمر الصحي للحد من مخاطر التلوث البيئي وتراكم النفايات ونقل تلك المواقع خارج حدود المدن واختيار مواقع نظامية لدفن النفايات وفقا للضوابط الصحية والبيئية".

وتضمنت الجولة زيارة دائرة المتنزهات والتشجير في مشتل امانة بغداد الرئيس في متنزه الزوراء للاطلاع على الظلل الزراعية وعمليات التكثير ومقدار ما تنتجه امانة بغداد من شتلات وزهور.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017