ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

الهاشمي: عمل اللجنة الاستخباراتية الرباعية لم يتوقف.. الآن برز عملها

أكد الخبير الأمني واثق الهاشمي، الأحد، ان عمل اللجنة الاستخباراتية الرباعية التي تضم (العراق وروسيا وإيران وسوريا) لم يتوقف عملها خلال الفترة الماضية اطلاقا، بكل كان هناك عمل وتواصل بين الدول الأربعة.
وقال الهاشمي في حديث تلقته"ديالى الان"، ان "اللجنة الاستخباراتية الرباعية ليس تحالف دولي كما يتصور البعض بل هي لجنة تضم أربعة دول والعراق يعمل ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي"، مبينا ان "عمل اللجنة الاستخباراتية الرباعية لم يتوقف عملها خلال الفترة الماضية بل كان هناك عمل وتواصل مستمر بين استخبارات ومخابرات (العراق وروسيا وإيران وسوريا)، وهذا التواصل اثمر عن ضربات جوية وغيرها ضد تنظيم داعش".
وبين ان "الاستخبارات العراقية لها دور مهم وبارز باللجنة الاستخباراتية الرباعية، لكن الدور الأكبر لعمل هذه اللجنة هو لروسيا لما تملكه من اقمار صناعية واجهزة الاستخباراتية عالمية كونها من الدول العظمى"، مضيفا ان "عمل اللجنة الاستخباراتية الرباعية برز الآن وسيكون لها دور كبير ومهم في المرحلة المقبلة خصوصا مع هزيمة داعش عسكريا وتحرير الاراضي".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، عن تدمير طائرات القوة الجوية السورية مقرات لعصابات داعش الارهابية في مدينة الرقة السورية اثر تبادل المعلومات الاستخبارية للجنة الرباعية التي تضم العراق.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017