ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

وزير الهجرة يتوقع نزوح 150 ألف مدني آخرين من غربي الموصل

 توقع وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، الخميس، نزوح 150 ألف مدني آخرين من الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد لحين انتهاء العمليات العسكرية بين القوات الامنية وتنظيم داعش.
وقال الوزير خلال ترؤسه الاجتماع الدوري السادس للفريق الاستشاري الأعلى المختص بخطة الإغاثة الإنسانية لعمليات تحرير الموصل في مقر وزارة الداخلية بإقليم كوردستان، أن "عدد النازحين من الجانب الغربي للموصل ارتفع إلى 250 ألفاً منذ بدء العمليات العسكرية لتحريره في 19 فبراير الماضي، وهو رقم يزيد عن الرقم الذي أعلنه الوزير أمس بـ15 ألف نازح، ما يشير إلى حركة النزوح المتصاعدة".
وتوقع "نزوح 150 ألف نازح آخر خلال عملية تحرير ما تبقى من الموصل في الفترة المقبلة"، لافتا إلى "استمرار الوزارة في إنشاء 6 آلاف وحدة إيواء احتياطية لاستيعاب الأعداد المتوقع نزوحها".

وطالب الوزير، محافظ نينوى والوزارات المعنية "بالإسراع في تأهيل المناطق المحررة، وإعادة الخدمات إليها، وبذل الجهود لإعمار وإعادة البنى التحتية في المحافظة لتشجيع العوائل النازحة على العودة لمناطقهم المحررة في الموصل"، مؤكدا أن "100 ألف نازح عادوا إلى مناطقهم المحررة لا سيما إلى الشطر الشرقي للموصل الذي نزح منه نحو 200 ألف"، وأشار إلى أن "هناك استعدادات جيدة لإجلاء وإيواء وإغاثة النازحين الجدد".


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017