ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

عشائر أبي صيدا في ديالى تقيم مؤتمر لحل النزاعات العشائرية والوحدة ضد الإرهاب

أعلن مدير ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى محمد التميمي، اليوم الجمعة، إقامة مؤتمر صلح بين أكبر عشائر ديالى في الناحية لإنهاء النزاعات والخصامات العشائرية، وإعلان الوحدة ضد الإرهاب.
وقال التميمي،في حديث لديالى الان". إن "اليوم شهد إقامة أكبر مؤتمر عشائري للصلح وسط ناحية أبي صيدا (30 كم شمال شرق بعقوبة)"، مبيناً أن "المؤتمر عقد للصلح وإنهاء النزاعات والخصامات بين عشيرتي بني تميم وبني ربيعة، اللتان تعدان من أكبر عشائر محافظة ديالى".
وأضاف، أن "المؤتمر أقيم لإعلان الوحدة ضد الإرهاب حيث شهد حضور محافظ ديالى مثنى التميمي وعدداً من القيادات الأمنية والشخصيات السياسية ووجهاء العشائر"، لافتاً إلى أن "المؤتمر خرج بنتائج مثمرة لإنهاء النزاعات العشائرية التي كادت أن تتسبب بإنهياراً للأوضاع الأمنية الداخلية للمحافظة".
وأشار إلى أن "جلسة المؤتمر تضمنت مناقشة عدة أمور منها إنهاء النزاعات العشائرية في الناحية وتعزيز اللحمة والتماسك بين أبناء المحافظة، والتكاتف مع القوات الأمنية والحشد الشعبي بإعتبارهما صمامات الأمان في المحافظة، لإنهاء نشاط خلايا داعش في عدد من مناطق المحافظة، وخاصة المخيسة القريبة من أبي صيدا".
يشار إلى أن ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى، تشهد بين الحين والآخر تجدد النزاعات العشائرية والتي تسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017