ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

بدء اجتماع العبادي مع الكتل السياسية في القصر الرئاسي

افاد مصدر سياسي، اليوم الاحد، بان اجتماع العبادي مع الكتل السياسية قد بدأ الان، في القصر الرئاسي بالعاصمة بغداد، فيما لفت الى ان الكتل الكردية قاطعت الاجتماع باستثناء الحزب الديمقراطي الكردستاني.
واخبر المصدر ، ان "اجتماع العبادي مع الكتل السياسية، بدأ الان في القصر الرئاسي بالمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد"، مشيرا الى ان "الاجتماع سيناقش الاوضاع السياسية العراقية ومرحلة ما بعد تحرير الموصل، اضافة الى القصف الذي استهدف المدنيين في ايمن الموصل".
واضاف المصدر ان "الاجتماع سيناقش ايضا زيارة العبادي الى امريكا ولقاءه بالرئيس الامريكي والمسؤولين الامريكان"، لافتا الى ان "الكتل الكردية قاطعت الاجتماع باستثناء الحزب الديمقراطي الكردستاني".
يذكر ان القيادي في ائتلاف دولة القانون علي العلاق كشف"، في وقت سابق من اليوم الاحد، عن اهم المحاور التي سيناقشها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع رؤساء الكتل البرلمانية في اللقاء الذي دعا اليه، مؤكدا ان مقاطعة الكتل الكردية لن تعطل عقد الاجتماع.
وكانت اربع كتل كردية قد قررت، اليوم، مقاطعة الاجتماع الذي دعا اليه العبادي، وهي التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني، والإتحاد الإسلامي، والجماعة الإسلامية، لعدم دفع الحكومة مستحقات قوات البيشمركة والفلاحين، فضلاً عن تأخر دفع تعويضات لأهالي قضاء حلبجة.
وكان مصدر سياسي امس السبت، بان الكتل الكردستانية (الاتحاد الوطني -التغيير-الاتحاد الاسلامي-الجماعة الاسلامية) قررت مقاطعة الاجتماع الذي دعا اليه العبادي، فيما اشار الى ان عددا من النواب الكرد طالبوا رؤساء الكتل الى مقاطعة جميع اجتماعات العبادي.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017