ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

شاقراق" فصل القضاء نصفين واغلق سوقاً.. مجلس المقدادية يطالب بافتتاح جسر مغلق منذ 3 سنوات

طالب المجلس المحلي لقضاء المقدادية في محافظة ديالى، اليوم الاثنين بتأهيل وافتتاح جسر حيوي مغلق منذ 3 سنوات لافتا الى ان اغلاق الجسر فصل قضاء المقدادية الى نصفين وكذلك تسبب بأغلاق سوق كبير.
وقال رئيس المجلس عدنان التميمي في حديث لديالى الان"، ان "جسر شاقراق المشيد على نهر مهروت والذي يربط المناطق الشمالية لقضاء المقدادية (شمال شرق ديالى) بمركز المدينة مغلق منذ 3 سنوات بسبب تصدعه من العمليات الارهابية التي نفذها داعش اثناء سيطرته على المنطقة عام 2014".
واضاف التميمي ان "اغلاق الجسر تسبب بفصل جانب مدينة المقدادية الشمالي عن جانبها الجنوبي كذلك تسبب باغلاق سوق قريب منه يتألف من اكثر من 100 محل تجاري بسبب العراقيل التي وضعها الجسر امام المواطنين اثناء ذهابهم الى السوق وصعوبة الوصول اليه".
واشار الى ان "اغلاق هذا الجسر الحيوي خلف اضرار ومعانات كبيرة بين مواطني قضاء المقدادية ولابد من اعادة تأهيل اضراره لافتتاحه امام حركة المواطنين والذي سيساهم افتتاحه بانعاش الحركة الاقتصادية والنشاط الحركي في القضاء من جديد".
وناشد رئيس المجلس وزارة الاعمار والاسكان وطرق وجسور ديالى والحكومة المحلية، مطالباً بـ"أعادة تأهيل وافتتاح الجسر من جديد امام ابناء قضاء المقدادية".
يذكر ان اغلب البنى التحتية والطرق والجسور في بعض اقضية محافظة ديالى تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة اعمال داعش الارهابية اثناء سيطرته على بعض مناطق المحافظة في حزيران 2014 وقبل ان تحررها القوات الامنية.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017