ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

الجبوري يطالب الحكومة بأجراء تحقيق عاجل بقضية الأسلحة المحرمة في الموصل

حذر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاحد، من عواقب أي تهاون دولي في تكرار تنظيم داعش استخدام الأسلحة المحرمة دوليا.
وذكر الجبوري في بيان . ان "اي تهاون دولي تجاه تكرار استخدام الجماعات الارهابية للأسلحة الكيماوية المحرمة في استهداف المدنيين، وان التهاون في هذا الامر سيشجع هذه الجماعات على استهداف مناطق اخرى والتسبب بكوارث انسانية لا تحمد عقباها على المدى البعيد"، داعيا في الوقت ذاته، الى طرح قضية استهداف الجانب الايمن من مدينة الموصل بالأسلحة المحرمة دولياً من قبل عصابات داعش الارهابية، لدى الامم المتحدة".
وطالب، "الحكومة والمجتمع الدولي بأجراء تحقيق عاجل وسريع بشان الانتهاكات الجبانة التي يحاول من خلالها داعش ان يوقع اكبر الخسائر بين المدنيين سواء بالأسلحة المحرمة او باستخدامهم كدروع بشرية في معركة تتطلب من الجميع الحيطة والحذر والحرص على حياة المدنيين في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية".
وأدان الجبوري بحسب البيان، "بشدة عمليات الاستهداف التي يتعمدها داعش الارهابي ضد مواطنينا في مدينة الموصل التي تتعرض لأبشع عمليات الابادة من خلال استخدام الاسلحة المحرمة دوليا، خلال معارك التحرير التي تقودها قواتنا الامنية البطلة".
وبشأن عمليات النزوح، طالب الرئيس الجبوري بإيلاء ملف النازحين الاهمية القصوى من قبل الحكومة والمجتمع الدولي من اجل استيعاب الاعداد الكبيرة التي اضطرت الى النزوح جراء العمليات العسكرية، من خلال تهيئة كل مستلزمات الاغاثة التي تعينهم على تجاوز الازمة الراهنة.
كما دعا قوات التحالف الدولي الى "ضرورة تجنيب المدنيين اثار ضرباتهم الجوية الخاطئة، مطالباً بتوخي الدقة في تنفيذ الاهداف، والتي تمنع معها وقوع مزيد من الضحايا الذي يحاول داعش استغلال الظروف باستخدامهم كدروع بشرية".



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017