ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

المثنى تعلن فرض غرامات "كبيرة" على المدخنين بوسائل النقل العام

أعلن مجلس محافظة المثنى، الاحد، تطبيق قرار حظر التدخين في وسائط النقل العام وإعادة تفعيله من جديد، وفيما أوضح بان غرامات "كبيرة" فرضت على السائقين المخالفين للقانون، أشار الى ان المرور قد نفذت حملة توعوية لمدة أسبوع قبل البدء بفرض الغرامات.
وقال عضو المجلس عمار آل غريب في حديث"، ان "حظر التدخين في وسائل النقل العام قد طبق بشكل فعلي وتمت إعادة تفعيله من جديد"، مبينا بان "غرامات كثيرة فرضت على السائقين المخالفين للقانون ولكن لا يمكن القول بتراجع نسبة التدخين في وسائل النقل العام".
وأوضح ال غريب، ان "المرور قد نفذت حملة توعية لمدة أسبوع قبل البدء بفرض الغرامات"، مشيراً الى ان "الحملة هدفت لتوعية السائقين على مخاطر التدخين من ناحية السلامة بالإضافة الى الجانب الصحي".
وكان وصف مجلس محافظة بغداد، الاثنين (13 مارس 2017)، ان قرار مديرية المرور العامة بحظر التدخين في مركبات النقل العام بـ"حبر على ورق"، وفيما أوضح بان القرار يحتاج الى متابعة في تطبيقه من قبل دوريات ورجال المرور في الشوارع، شدد على ضرورة استخدام المرور لوسائل الاعلام في توعية المواطن على مضار وخطورة التدخين في المركبات بشكل عام.
وكانت مديرية المرور العامة قد اكدت، الأربعاء (22 فبراير 2017)، تطبيق قرار حظر التدخين في مركبات النقل العام، فيما أعلنت عن فرض الغرامات على المخالفين بشكل فعلي.

الا ان المراقبين أكدوا عدم تسجيل أي انخفاض بنسبة التدخين في وسائل النقل العام بسبب عدم تطبيق قرار حظر التدخين بشكل حقيقي في العاصمة بغداد.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017