ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

المالكي: بعض الدول تريد تحويل العراق إلى "ساحة لتقاسم النفوذ"

حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، من مساعي "بعض الدول" تحويل العراق إلى "ساحة لتقاسم النفوذ"، داعيا إلى الوقوف مع الشعب العراقي لاسيما في مرحلة ما بعد "داعش" دون تمييز طائفي أو مناطقي.
وقال مكتب المالكي في بيان تلقته، "ديالى الان"، إن "نائب رئيس الجمهورية استقبل بمكتبه الرسمي اليوم سفير اليابان لدى العراق فوميو ايواي"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية وسير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".
وأكد المالكي وفقا للبيان، "أهمية دعم سبل التعاون بين البلدين والإفادة من الخبرات اليابانية في المجالات كافة"، معربا عن شكره لليابان "لما تقدمه من دعم للعراق لاسيما في الجانب الإنساني والإغاثي".
ودعا المالكي دول المنطقة والعالم "للوقوف إلى جنب العراق لاسيما في مرحلة ما بعد داعش، ونطالب الأشقاء والأصدقاء بالوقوف مع الشعب العراقي من دون تمييز طائفي أو مناطقي".
وأبدى المالكي رفضه إزاء "مساعي بعض الدول في التدخل وتحويل العراق إلى ساحة لتقاسم النفوذ".

من جانبه، هنأ السفير الياباني، بحسب البيان، بـ"الانتصارات التي تحققها قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي ضد عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل"، مؤكدا "مواصلة بلاده بالمضي قدماً في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب والمساهمة في إعادة اعمار المناطق المتضررة، والاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين".


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017