ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

الهجرة والمهجرين تعلن استقبال اكثر من 6 آلاف نازح من ايمن الموصل خلال الساعات القليلة الماضية

اعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد الجاف عن استقبال اكثر من 6 آلاف نازح من ايمن الموصل خلال الساعات القليلة الماضية. واضاف أن “فرق عمل الوزارة الميدانية استقبلت 6.460 ألف نازح من الاحياء التي يجري تحريرها في الساحل الأيمن لمدينة الموصل خلال الساعات الماضية”.. موضحا أن “الوزارة ماضية في خطتها لايواء الأسر النازحة في المخيمات واعادتهم الى مناطق سكنهم المحررة” بحسب مانقل عنه بيان صحافي للوزارة اطلعت على نصه «إيلاف».
واشار الجاف الى ان حصيلة ما استقبلته فرق الوزارة الميدانية من ساحل أيمن الموصل منذ انطلاق عمليات تحريره بلغت 76.787 الف نازح في مخيماتها.. مؤكدا ان جميع العوائل النازحة تسلمت المساعدات الاغاثية العاجلة العينية والغذائية والصحية والمنزلية فور وصولها مخيمات الوزارة.
وقد تمكنت قوات الشرطة الإتحادية والرد السريع من اجلاء المئات من المدنيين من وسط المعارك من حيي النبي شيت والعكيدات الى مناطق اكثر امنا”. واشار النازحون الى تدهور الاوضاع وانعدام المواد الغذائية وماء الشرب بحيث اصبح المواطنون يأكلون الاعشاب.
والاربعاء الماضي حذرت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين من ان استمرار عمليات النزوح من الموصل يضعها امام تحديات خطيرة مؤكدة ان تزايد أعداد الوافدين قد ادى إلى امتلاء المخيمات الواقعة شرقي الموصل سريعاً بكامل طاقتها أما المخيمات الواقعة جنوبي الموصل فهي ممتلئة ويتم حالياً إيواء أكثر من 206.000 نازح من المدينة في 21 مخيماً.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017