ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

مجلس العظيم الامطار انقذت 40 الف دونم زراعي في الناحيه

أعلن المجلس المحلي لناحية العظيم في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، انقاذ خطة زراعية في الناحية تمتد لمساحة 40 الف دونم بسبب كمية الامطار الغزيرة التي سقطت خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال رئيس المجلس، محمد ضيفان في حديث لديالى الان، ان "كمية الامطار الغزيرة التي سقطت خلال الـ24 ساعة الماضية انقذت خطة زراعية في الناحية مساحتها 40 الف دونم من الفشل"، مبينا ان "الامطار انقذت فلاحي الناحية من خسائر جسيمة".
وأضاف أن "80% من سكان العظيم يعتمدون على قطاع الزراعة كمورد أساسي لمعيشتهم"، مشيراً الى ان "الخطة الزراعية في الناحية كانت على شفير الهاوية بسبب شحة المياة".
وبين ان "الامطار انقذت 40 الف دونم من اصل المساحات الزراعية الاجمالية التي تمتد الى 65 الف دونم والتي فشل منها نحو 25 الف دونم لعدم وصول المياه اليها بسبب انقطاع الطاقة الكهربائية لفترات طويلة"، داعيا "الحكومة الى الالتفات الى المناطق الزراعية العراقية وخاصة المتضررة بعد عام 2003".
الجدير بالذكر ان المجلس المحلي لناحية العظيم كانت لديه مخاوف من انهيار الموسم الزراعي لهذا العام بسبب عدم توفر المياه الكافية الناتجة عن انقطاع الطاقة الكهربائية .


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017