ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

التحالف الدولي: مقتل 180 قياديا داعشيا منذ 2014

 اعلن التحالف الدولي للحرب ضد تنظيم "داعش" الارهابي، عن عدد الغارات الجوية التي شنتها المقاتلات الحربية التابعة لدولها على مواقع التنظيم الارهابي في العراق وسوريا منذ انطلاق عملياتها عام 2014، مؤكدا مقتل 180 قياديا بارزا في التنظيم.
وعقدت الدول المنضوية في التحالف الدولي، امس الاربعاء اجتماعا بحضور المسؤولين ووزراء خارجية 68 دولة في التحالف، كشفت في جانب منه عن عدد الغارات الجوية التي شنت على مواقع التنظيم الارهابي في العراق وسوريا.
واشارت الاحصاءات التي تم تداولها في الاجتماع الى انه منذ عام 2014 تم تنفيذ 19 الف غارة جوية استهدفت 2600 موقعا تابعا لـ"داعش" اهمها منصات انتاج النفط والغاز وقوافل الصهاريج التي تنقل النفط التابع للارهابيين.
واضافت الاحصاءات ان الغارات استهدفت 25 مجمعا للاموال والثروات التابعة للارهابيين وتم تدمير 90 مصرفا في المناطق التي يسيطرعليها الارهابيون، لافتة الى قتل 180 قياديا داعشيا بارزا خلال الغارات نفسها.  
وتشكل التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الارهابي في شهر آب عام 2014 بعد عدد من الاجتماعات برعاية واشراف امريكيين، وعمل التحالف على توفير الغطاء الجوي للقوات التي تحارب التنظيم الارهابي على الارض، بالاضافة الى توفير التدريب العسكري وارسال الاسلحة والمستلزمات العسكرية للقوات التي تقاتل "داعش" فضلا عن ارسال المساعدات الانسانية للنازحين.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017