ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

اكثر من 1200عائلة نازحه ترفض العوده الى المقداديه

كشف رئيس المجلس المحلي لقضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي، اليوم الاثنين، عن رفض عوائل نازحة العودة الى مناطقها المحررة شمال القضاء، بسبب عدم قلة الدعم الحكومي.
وقال التميمي"في حديث لزكالة ديالى الان ، ان "1200 اسرة نازحة لازالت في المخيمات وترفض العودة الى مناطقها وقراها المحررة شمال قضاء المقدادية (38كم شمال شرق بعقوبة)"، مبيناً ان "هذه الاسر ترفض العودة بعد ان زارت مناطقها ووجدتها يسودها الدمار والخراب حيث هدمت المنازل والمراكز الصحية والمدارس بالاضافة لعدم توفر تيار كهربائي في هذه المناطق".
واضاف التميمي أن "هناك 2000 اسرة نازحة ايضاً لازالت في المخيمات خارج القضاء لعدم حصولهم على موافقات امنية تسمح لهم بالعودة الى مناطقهم المحررة من تنظيم داعش"، مشيراً الى ان "الاسر التي لازالت نازحة خارج مناطقها تعيش اوضاع قاسية للغاية ولابد من التخفيف عن معاناتهم واعادتهم الى مناطقهم بأسرع وقت ممكن".
ودعا رئيس المجلس الحكومتين المركزية والمحلية الى "دعم المناطق المحررة بديالى واعادة اعمارها من جديد ليتسنى للنازحين العودة اليها كذلك منح موافقات امنية للأسر النازحة التي لم تتوفر لديها لتسمح لهم بالعودة الى مناطقهم المحررة في ديالى بالقريب العاجل".
يذكر أن القوات الامنية حررت مناطق ديالى ومن ضمنها قضاء المقدادية من عصابات داعش خلال عام 2015 بعد ان شهد موجة نزوح كبيرة اثناء وقوعه بيد التنظيم مع عدد من مناطق المحافظة في حزيران 2014.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017