ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

على مدى 10 أيام.. أربيل تقيم مهرجان “الحرية ونوروز”

أعلنت محافظة اربيل، يوم امس الخميس، عن تنظيم مهرجان الحرية ونوروز بمناسبة حلول مناسبات اذار واعياد نوروز، لافتة الى ان المهرجان سيستمر لمدة 10 ايام.وقال نائب محافظ اربيل طاهر عبد الله في مؤتمر صحفي، انه استقبالا لمناسبات آذار وعيد نوروز سيتم تنظيم نشاطات فنية في اربيل تستمر لمدة عشرة ايام.
واضاف عبد الله انه سيتم استذكار انتفاضة اهالي اربيل يوم 11 آذار بافتتاح شارع الفن قرب مقهى مچكو التراثي حيث تبدأ النشاطات التي ستستمر لغاية مساء 20 آذار بايقاد شعلة نار نوروز.
واوضح عبد الله انه بسبب الحرب التي شنها ارهابيو تنظيم “داعش” والازمة المالية التي يعاني منها الاقليم فان المحافظة لم تتمكن من تنظيم المهرجان خلال العامين الماضيين، مستدركا ان العام الحالي ستقوم شركة “بابليون” برعاية المهرجان وتنظيمه.
وتابع عبد الله ان النقطة الايجابية للمهرجان انه سيحرك قطاع السياحة وسيكون سببا جاذبا للسياح للتوجه بشكل اكبر الى اربيل والمشاركة في الاعياد والافراح لهذا العام.
وينظم مهرجان الحرية ونوروز سنويا في بداية حلول المناسبات والاعياد التي تصادف شهر آذار من كل عام وذلك بتنفيذ عدد من النشاطات الفنية المتنوعة مثل الحفلات الموسيقية والاغاني وتقديم العروض المسرحية وافتتاح المعارض التشكيلية.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017