ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

نائب عن نينوى: تركيا نجحت بتحقيق أهدافها في العراق

وصف النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، الأحد، طلب الخارجية العراقية من نظيرتها السعودية حث تركيا على سحب قواتها من العراق بـ"غير المنطقي"، مبينا أن تركيا نجحت من خلال تواجد قواتها بالضغط على العراق لتحقيق اهدافها.
وقال الشمري، ان "طلب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري من نظيره السعودي عادل الجبير، جاء انطلاقا من مبدأ علاقة العراق مع الدول المجاورة باعتبار السعودية وتركيا جيراننا"، موضحا أن "القوات التركية مازالت متواجدة في الأراضي العراقية، لكن دورها محجم، لأن القوات الأمنية تحيط بها من كل الجهات".
وأضاف النائب، أن "طلب خارجيتنا من السعودية، بحث تركيا على سحب قواتها، هو غير منطقي"، مشيرا الى ان "تركيا نجحت بتحقيق اهدافها من خلال ورقة تواجد قواتها ، حيث أنها طلبت بعدم السماح لقوات الحشد الشعبي بالدخول الى قضاء تلعفر، وضم قوات محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي الى منظومة الدولة العراقية".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري نظيره السعودي عادل الجبير، قد دعا أمس السبت، الى تأكيد موقف بلاده تجاه التدخل التركي ‏للأراضي العراقية وحث الأتراك على الانسحاب من العراق.، مشددا على حرص العراق بإقامة أفضل العلاقات مع السعودية وتفعيل المصالح المشتركة ‏ومواجهة المخاطر المشتركة.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017