ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

النجيفي يعلن عن موقفه بشأن تسليم ورقه تسويه المكون السني الى غوتيريس

أعلن زعيم ائتلاف "متحدون للإصلاح " اسامة النجيفي، الجمعة، عن موقفه بشأن تسليم "ورقة تسوية المكون السني" الى الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مؤكداً أنه وائتلافه ليس جزءا من تلك الورقة ولا يتفقان مع مضمونها.

وقال النجيفي في بيان تابعته ديالى الان " ، إنه "في زيارة الأمين العام للأمم المتحدة للعراق والتي هي محل ترحيب من قبلنا وقيادة وجماهير متحدون للإصلاح، جرى تسليم ورقة تسوية اسميت بانها ورقة المكون السني للتسوية" .

وأضاف "تعقيبا على ذلك نعلن بكل وضوح باسمنا وقيادة وجماهير ائتلاف متحدون للإصلاح بأننا لسنا جزءا مما قدم في ورقة التسوية المقدمة للأمين العام للأمم المتحدة، ولم نشترك في كتابتها، ولا نتفق مع مضمونها".

واعتبر النجيفي أن "الوقت غير مناسب لمثل هذه الأوراق في ظل احتدام المعارك القائمة ضد تنظيم داعش الإرهابي ، وفِي ظل عدم استقرار الوضع السياسي وغياب رؤية سياسية ناضجة ينبغي ان ترافق الانتصارات المتحققة ضد تنظيم داعش الإرهابي" .

وأكد ان "هذه الورقة التي قدمت للأمين العام تعبر عن رؤية من قدمها، ولا تمثل المجموع، فنحن رافضون لها جملة وتفصيلا" ، مضيفا انه "فِي الوقت الذي نعلن عن موقفنا هذا ، نؤكد اننا احرص ما نكون على تسوية حقيقية تسبقها إجراءات لبناء الثقة وتأكيد

مبدأ المواطنة والمساواة والعدالة في بناء الوطن الذي يستجيب لمصالح مواطنيه".
وكان الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس وصل، يوم امس الخميس (30 اذار 2017)، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية التقى خلالها عدد من المسؤولين العراقيين، كما توجه الى اقليم كردستان وعقد اجتماعات مع مع مسؤولي الاقليم.



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017