ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

صباح التميمي: 30 ألف مشروع متوقف في العراق لهذا السبب

كشفت عضو لجنة الخدمات البرلمانية صباح التميمي، اليوم الجمعة، عن توقف 30 ألف مشروع صناعي وزراعي في العراق، مبينةً أن هنالك خرق أمني وإستخباري لمؤسسات الدولة.
وذكر بيان لمكتب التميمي ان "التميمي متواجدة الآن في العاصمة الفرنسية باريس لليوم الثاني، وذلك للمشاركة في مؤتمر (جمعيات الأعمال ومكافحة الفساد في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا)، والذي أقامته شبكة نزاهة الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع منظمة التنمية الاقتصاديةoecd) )".
وأكدت التميمي، بحسب البيان، إن "ثلاثين الف مشروع صناعي وزراعي متوقف عن العمل في عموم العراق بسبب الارهاب وعدم استقرار التيار الكهربائي".
وأضافت، أن "هنالك خرق امني واستخباري لمؤسسات الدولة ما يصعب محاربة الفساد ومواجهة الفاسدين بالإضافة الى وجود الجريمة الاقتصادية المنظمة وهذا ما يرهب نواب في البرلمان وموظفين كثر في الدوائر الحكومية"، لافتةً إلى أن "هنالك مبادرة عراقية بالتنسيق مع الامم المتحدة لتطوير استراتيجيات القطاع الخاص العراقي".
وطالبت النائبة عن إئتلاف الوطنية، أن "يكون لمنظمة (oesd) دور في تطوير ستراتيجيات القطاع الخاص بمكافحة الفساد والقضاء عليه"، مشيرة الى أن "اغلب دول العالم تطور من ستراتيجاتها وطرقها في مكافحة الفساد لذلك يجب أستنساخ جميع التجارب الناجحة والاستفادة من الخبرات الدولية من اجل القضاء على الفساد والمفسدين".


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017