ديالى الان ديالى الان
اخبار العراق

آخر الأخبار

اخبار العراق
جاري التحميل ...

أمنية بغداد تطالب القوات الأمنية بعدم "المبالغة" بإجراءات زيارة الأمام الكاظم

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد، السبت، أن الوضع الأمني في العاصمة بغداد تحسن خلال السنوات الثلاث الماضية، وفيما بيَّنت أن الخطة الأمنية لزيارة الأمام الكاظم (عليه السلام) بمناسبة الزيارة الرجبية إكتلمت، طالبت قيادة عمليات بغداد بعدم "المبالغة" بغلق كل شوارع العاصمة بغداد.
وقال عضو اللجنة سعد المطلبي، لـ"ديالى الان"، أن "السنة الحالية كسابقتها من السنين من حيث وضع الخطط الآمنة للزيارات، سيما زيارة الإمام الكاظم، بمناسبة استشهاده"، موضحا أن "قيادة عمليات بغداد وبالتعاون مع أمانة بغداد هي المسؤولة عن وضع الخطة وتنفيذها".
وأضاف المطلبي، أن "اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة استمعت للخطة، والتنفيذ ضمن اختصاص عمليات بغداد"، مشيرا إلى أن "الهدف من الخطة هو تأمين سلامة الزائرين وضمان مجيئهم وعودتهم إلى منازلهم سالمين، وأجراء الزيارة بانسيابية عالية".
وطالب عمليات بغداد، بـ"عدم المبالغة بالإجراءات الأمنية، كذلك عدم غلق كل الشوارع إنما عدد منها وهي المتعلقة بالزوار السائرين مشيا وتواجد الموكب الحسينية الخدمية".
وكان مدير سيطرة الإسعاف الفوري سعد البهية، قد أعلن أمس الجمعة، عن تهيئة 100 سيارة إسعاف للمشاركة بخطة زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام).

يشار إلى أن ملايين المسلمين يقصدون سنوياً مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد وذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، فيما تعمد القوات الأمنية إلى اتخاذ إجراءات مشددة وقطع بعض الطرق والشوارع.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديالى الان

2017